أخر الاخبار

علامات مؤشرة على وجود فيروس في الكمبيوتر الخاص بك

علامات مؤشرة على وجود فيروس في الكمبيوتر الخاص بك

إشارات مميزة للكمبيوتر المصاب بفيروس 

فيروسات الكمبيوتر يمكن أن تسبب الفوضى في جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق تلف الملفات وسرقة البيانات وجعل النظام غير قابل للاستخدام، لمنع الإصابة بالفيروسات، يجب أن تحافظ على نسخة محدثة من برنامج مكافحة الفيروسات تعمل في الخلفية في جميع الأوقات، وإذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك قد أصيب بالفعل بفيروس، يمكن أن يساعدك التعرف على علامات الإصابة على إزالة البرنامج الضار قبل أن يتسبب في مزيد من الأضرار.

1. التباطؤ والتعليق وإعادة التشغيل: تتحكم الفيروسات في موارد نظامك وتستخدمها لأغراضها الخاصة، إذا أصبح جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل ببطء فجأة أكثر من المعتاد، فقد يكون النظام مصاباً بفيروس، تقرأ العديد من الفيروسات البيانات من القرص الصلب وتكتب عليه باستمرار، وهذا النشاط المستمر يمكن أن يبطئ نظام التشغيل الخاص بك، يمكن أيضاً للفيروسات أن تتسبب في تعليق أو تجميد جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو إعادة تشغيله، احرص على ملاحظة أي رسائل خطأ تظهر عند إيقاف تشغيل أو إعادة تشغيل الجهاز، حيث يمكن أن تشير هذه الرسائل إلى أن المشكلة هي فيروس بدلاً من مشكلة عادية في النظام.

2. مشاكل البرامج: يمكن للفيروس أن يسبب الفوضى في نظام التشغيل والتطبيقات المثبتة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، إذا بدأت رسائل عشوائية تظهر فجأة على شاشتك، فقد يكون هناك فيروس موجوداً على القرص الصلب الخاص بك. يمكن أيضاً للفيروسات أن تتسبب في تشغيل التطبيقات أو إغلاقها بشكل غير متوقع، أو أن تظهر سلوك آخر غير عادي. يمكن أن يقوم الفيروس أيضاً بتثبيت أو إلغاء تثبيت التطبيقات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بدون إذنك، إذا كان برنامج مكافحة الفيروسات مثبتاً على نظامك، فقد يحاول الفيروس تعطيله ومنعك من إعادة تمكينه أو إعادة تثبيته.

3. مشاكل الإنترنت: بعض الفيروسات تختطف اتصالك بالإنترنت، وتستغل عرض النطاق الترددي وعنوان IP الخاص بك لأغراض ضارة، إذا كانت سرعة الإنترنت الخاصة بك بطيئة للغاية، أو تكون نشطة دائماً حتى عند إغلاق جميع التطبيقات، فقد يكون هناك فيروس ينقل البيانات باستخدام اتصالك. قد تختطف بعض الفيروسات متصفح الإنترنت الخاص بك أيضاً، إذا تم توجيهك إلى موقع عشوائي وغير ذي صلة عند كتابة عنوان URL في شريط عنوان المتصفح، فقد يكون الفيروس قد تسلّم التحكم في المتصفح.

4. العمليات الغامضة: إذا ظهرت عملية غير معروفة فجأة في مدير مهام Windows، فقد يكون هذا البرنامج فيروساً، قم بفحص العمليات الجارية بعناية، حيث يقوم صناع بعض الفيروسات بإعطائها أسماء تشبه إلى حد كبير أسماء عمليات Windows الشرعية، على سبيل المثال، يظهر فيروس Futro باسم "Isass.exe" - بحرف "I" كبير - في مدير المهام. بصرياً، لا يمكن التفريق بين هذه العملية وعملية النظام "lsass.exe" - بحرف "L" صغير.


هذه هي بعض العلامات المؤشرة وجود فيروس في جهاز الكمبيوتر الخاص بك، إذا لاحظت أياً من هذه الأعراض، فقد يكون من الضروري إجراء فحص شامل للفيروسات وإزالة البرامج الضارة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

ماجد محمد علي التام
بواسطة : ماجد محمد علي التام
كاتب صحفي متميز ومحاسب ماهر، لديّ خبرة واسعة في العديد من المواقع الإلكترونية والطابعات الرائدة، حيث قمت بتطوير وتحرير محتوى ذكي وجذاب في مجالات متنوعة. ملتزم بالابتكار والتميز، وأعمل بشغف للحفاظ على جودة وتميز المحتوى الذي أقدمه، مهتم بالأخبار والأحداث الجارية، دائماً على اطلاع بكل جديد في مجالات السياسة والاقتصاد والرياضة والثقافة. بالإضافة لعملي ككاتب صحفي، محاسب متفانٍ وذو خبرة واسعة في مجال المالية والمحاسبة، قمت بإعداد التقارير المالية وتحليل الأرقام بدقة واحترافية. أؤمن بأهمية الاطلاع على كل جديد، فأعتبر العلم والمعرفة قوتي الدافعة، أهوى الكتابة في البحث العلمي والكشف عن أسرار العالم من حولي، أسعى جاهداً لتبسيط المفاهيم العلمية ونشر المعرفة القيمة للجميع.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-