أخر الاخبار

أفضل العروض على شاشات الألعاب بمواصفات عالية وأداء متميز

أفضل العروض على شاشات الألعاب

أفضل العروض على شاشات الألعاب بمواصفات عالية وأداء متميز

تعد شاشات الألعاب أحد أهم مكونات الحاسوب اللازمة للاستمتاع بالألعاب المرئية بجودة عالية. فهي الوسيط الذي يحمل إليك عوالم الألعاب الافتراضية بألوانها ومؤثراتها البصرية المذهلة. كما أن اختيار شاشة الألعاب المناسبة يؤثر بشكل كبير على تجربة اللعب ومتعتها. 

 لذا يهدف هذا المقال إلى تقديم أفضل 10 شاشات ألعاب حسب خبراء التقنية لعام 2023، حيث تم اختيارها وفقًا لمواصفاتها الفنية العالية مثل دقة العرض، ومعدل التحديث الفائق، وزمن الاستجابة القصير، ودعم تقنيات مكافحة التموج مثل G-SYNC وFreeSync. كما سيتم شرح أهم مواصفات كل شاشة بالتفصيل مع ذكر مميزاتها وعيوبها المحتملة. وذلك لمساعدة القارئ على اختيار الشاشة الأمثل التي تتناسب مع احتياجاته ومتطلبات ألعابه المفضلة.

 شاشة بنج LG 27GN950-B

تعتبر شاشة بنج LG 27N950-B واحدة من أكثر شاشات الألعاب تميزاً في الأسواق حالياً. فهي تأتي بحجم 27 إنش بدقة عرض QHD 2560×1440 بكسل، مما يوفر تفاصيل مدهشة للألعاب. كما تتمتع الشاشة بمعدل تحديث مرتفع يبلغ 160 هرتز مما يضمن سلاسة حركة الصورة دون مشاهدة أي مشاكل. كذلك يبلغ زمن استجابة الشاشة مع الضوء 1 مللي ثانية فقط ما يجعلها مثالية لألعاب الإطلاق النار. 

 وتدعم الشاشة تقنية NVIDIA G-SYNC التي تقضي على مشكلة التقزقزة وتوفر تجربة لعب سلسة. بالإضافة إلى توصيلاتها الحديثة من HDMI 2.1 وDisplayPort 1.4.

شاشة آي جي مونيتور 27GN950 

الشاشة الثانية في القائمة هي شاشة آي جي مونيتور 27GN950 وهي مماثلة لشاشة بنج السابقة في كثير من المواصفات. فهي أيضا تأتي بحجم 27 إنش مع دقة 2K QHD 2560×1440 بكسل، بالإضافة إلى معدل تحديث قدره 160 هرتز. كما تدعم الشاشة تقنية NVIDIA G-Sync التي تقضي على مشكلة التقزقزة أثناء اللعب. 

كذلك يبلغ زمن استجابتها 1 مللي ثانية فقط ما يتيح للاعب مزيداً من السرعة والدقة في الألعاب ذات الأهداف المتحركة. وتتميز الشاشة بتصميم رقيق دون أطر حواف مع وجود ثقوب لإدارة الأسلاك والكابلات بكفاءة خلف الشاشة.

شاشة آسوس تي جي 27 إنش إكسبرت إس

تعد شاشة آسوس تي جي 27 إنش إكسبرت إس إحدى أفضل الشاشات المتاحة للاعبين المحترفين. فهي توفر دقة QHD 2560 × 1440 ومعدل تحديث 165 هرتز، مع زمن استجابة 1 مللي ثانية للحصول على أداء بصري فائق. كما تدعم الشاشة تقنية NVIDIA G-Sync التي تلغي ظاهرة التقزقزة وتوفر تجربة لعب سلسة. 

كذلك يوجد ميزة تعديل إعدادات اللون والسطوع عبر زري التحكم الموجودين على الشاشة. وتتميز الشاشة بتصميم رياضي رفيع مع وجود منافذ HDMI وDisplayPort للتوصيل بأجهزة متعددة.

سامسونج أوديسي جي5

تعد سامسونج أوديسي جي 5 أحد أرقى شاشات العرض المخصصة للألعاب، حيث تأتي بحجم 27 بوصة مع دقة عرض QHD 2560 × 1440. وهي تدعم معدل تحديث 240 هرتزا مما يوفر سلاسة بالغة في اللعب. كما تحتوي الشاشة على تقنية FreeSync Premium Pro التي تعمل على منع ظاهرة تقزقزة الصورة. 

وهناك خاصية Low Input Lag للحصول على استجابة فورية أثناء اللعب. أما من الناحية التصميمية فهي رقيقة جداً بدون إطارات، مع وجود زر للتحكم في الوضعيات المختلفة على ظهر الشاشة.

لينوفو جيمر إل جي 27 إنش 2كي

تعتبر لينوفو جيمر إل جي 27 إنش 2كي أبرز شاشات الألعاب المتوسطة الثمن حالياً. فهي تتمتع بدقة عرض QHD 2560×1440 بكسل مع معدل تحديث 144 هرتزا. وتدعم الشاشة تقنية NVIDIA G-Sync التي تقضي على مشكلة التقزقزة أثناء اللعب. 

بالإضافة إلى دعمها لتقنية HDR 400 للحصول على ألوان أكثر واقعية وأغمق. كما تتميز بتصميم رقيق مع وجود حواف ضيقة جداً، ويوجد زر للتحكم في الوضعيات على ظهرها. وبفضل مواصفاتها العالية، تعتبر الشاشة خياراً مثالياً للاعبين ذوي الميزانيات المتوسطة.

أسوس تي جي 27 إنش تي إف نيو

تتميز أسوس تي جي 27 إنش تي إف نيو بتقنية IPS للعرض بدقة 2560 × 1440 ومعدل تحديث 165 هرتزا. كما تدعم تقنية فري سينك التي تقضي على مشكلة التقزقزة. وتتمتع الشاشة بزمن استجابة منخفض يبلغ 1 مللي ثانية ما يتيح تجربة لعب سلسة. كما يوجد خيار لضبط دقة اللون RGB ودرجة البياض. 

 أما عن تصميمها فهو رقيق جدا وتتوفر خاصية إدارة الكابلات من الخلف. بالإضافة إلى زر التحكم في الوضعيات على الحافة العلوية. وبفضل مواصفاتها المتميزة، تعتبر الشاشة خيارا مثاليا للاعبين ذوي الميزانيات المتوسطة.

بنج مونيتور 27 إنش كي دي-ماكس

تعد بنج مونيتور 27 إنش كي دي-ماكس إحدى أفضل شاشات العرض المتاحة حالياً للألعاب. فهي تأتي بدقة عرض Quad HD 3840 × 2160 ومعدل تحديث 144 هيرتز للحصول على تجربة لعب فائقة. وتدعم الشاشة تقنية فريسينك التي تقضي على مشكلة تقزقزة الصورة. 

بالإضافة إلى دعمها لتقنية HDR10 لعرض الألوان والتفاصيل بشكل أكثر واقعية. كما تتميز الشاشة بتصميم رقيق جداً مع إطارات ضيقة، وزر للتحكم بالوضعيات على الجانب. وبفضل مواصفاتها العالية، تعد الشاشة خياراً مثاليا للاعبين المحترفين.

آي جي مونيتور 27 إنش

تعد آي جي مونيتور 27 إنش إحدى أبرز شاشات الألعاب المتاحة حالياً. إذ تأتي بدقة 2560x1440 بكسل مع معدل تحديث بلغ 144 هيرتز مما يوفر سلاسة الحركة. وتدعم الشاشة تقنية جي-سينك التي تمنع حدوث ظاهرة التقزقزة أثناء اللعب مع الحصول على معدل تحديث متسق. 

بالإضافة لدعمها للـ HDR مما يضفي واقعية أكبر على الألوان. كما تتميز بتصميمها الرقيق والحديث دون وجود إطار حول الشاشة. مع وجود أزرار للتحكم على الجانب. وبفضل مواصفاتها العالية تعتبر الشاشة خياراً مناسباً للاعبين ذوي الميزانيات المتوسطة.

 لينوفو ليجيون يو 527 »ق

آخر شاشات هذا التقرير هي لينوفو ليجيون يو 527 »ق وهي تعتبر خياراً ممتازاً للاعبين ذوي الميزانيات المحدودة. فالشاشة تأتي بحجم 27 إنش مع دقة عرض 1920 × 1080 ومعدل تحديث بلغ 144 هيرتز مما يوفر سلاسة في اللعب. كما تدعم تقنية NVIDIA G-Sync للتخلص من مشكلة تقزقزة الصورة. 

 أما عن التصميم فهو رقيق مع حواف ضيقة جداً. بالإضافة إلى زر للتحكم بالوضعيات على الجانب. وبالنظر لمواصفاتها الجيدة مقابل سعرها المناسب، تعد الشاشة خياراً مثاليا لمن يبحث عن أداء جيد بأقل تكلفة.

 آيسر بريداتور زي زي 29 إنش

إحدى أبرز شاشات الألعاب حاليا هي آيسر بريداتور زي زي 29 إنش والتي تأتي بحجم غير تقليدي يبلغ 29 إنش. كما تتمتع بدقة عرض QHD 5120 × 1440 ومعدل تحديث 165 هيرتز لتوفير أقصى تفاصيل. وتدعم تقنية NVIDIA G-Sync لمنع تقزقزة الصورة. 

 أما عن التصميم فهو رقيق جداً مع احتوائها على زر واحد للتحكم بالوضعيات على الجانب. وتعد الشاشة خياراً مثالياً للاعبين المحترفين الذين يبحثون عن أقصى أداء بجودة عرض استثنائية.

 الاستنتاج

بالنظر إلى الشاشات العشر المدرجة أعلاه، يمكن الاستنتاج أن شاشات الألعاب الحديثة تقدم مواصفات فائقة تضمن أعلى مستويات الأداء والجودة. حيث توفر دقائق عرض عالية جداً مع معدلات تحديث مرتفعة تصل إلى 240 هرتز لضمان سلاسة الحركة. كما تدعم الشاشات المتقدمة تقنيات مهمة مثل G-SYNC وFreeSync للتخلص من مشكلة تقزقزة الصورة. 

بالإضافة،  إلى جانب توفيرها لزمن استجابة منخفض لضمان الاستجابة السريعة. وبالتالي، فإن اختيار أي من هذه الشاشات العشر سيضمن للاعب تجربة لعب احترافية عالية الجودة تتناسب مع أحدث الألعاب وأفضل البطاقات الرسومية.

 الأسئله الشائعة

س 1: ما هي أهم المواصفات التي يجب مراعاتها عند شراء شاشة لعب؟ 

 ج: أهم المواصفات هي دقة العرض، معدل التحديث، زمن الاستجابة، ودعم تقنيات مثل G-SYNC لتجنب تقزقزة الصورة. 

 س 2: هل تؤثر دقة العرض على أداء اللعبة؟ 

 ج: نعم، فكلما زادت دقة العرض ارتفعت جودة الرؤية والتفاصيل داخل اللعبة. 

 س 3: ما الفرق بين معدلات التحديث المختلفة؟ 

 ج: كلما ارتفع معدل التحديث كلما زادت سلاسة حركة الصورة وتفادي ظاهرة التقزقزة. 

 س 4: هل يجب تحديث الشاشة بانتظام؟ 

 ج: لا تحتاج لتحديث الشاشة ما لم تتلف أو تضعف قدراتها. فمعظم الشاشات تستمر لسنوات طويلة بدون حاجة لتحديث.

 الخاتمة

لقد تناولنا في هذا المقال أهم عشر شاشات ألعاب متاحة حالياً والمواصفات التي تتمتع بها كل شاشة. كما تطرقنا لعدد من التفاصيل الهامة التي يجب على اللاعب أخذها بعين الاعتبار عند اختيار الشاشة المناسبة. وبالنظر إلى المواصفات الفائقة التي تقدمها هذه الشاشات، فإنها ستوفر تجربة لعب بصرية احترافية بأعلى مستويات الأداء والجودة. 

 وفي الختام، نرجو أن يكون هذا المقال قد أفاد القارئ بالمعلومات اللازمة لاختيار الشاشة المناسبة حسب احتياجاته وميزانيته.

ماجد محمد علي التام
بواسطة : ماجد محمد علي التام
كاتب صحفي متميز ومحاسب ماهر، لديّ خبرة واسعة في العديد من المواقع الإلكترونية والطابعات الرائدة، حيث قمت بتطوير وتحرير محتوى ذكي وجذاب في مجالات متنوعة. ملتزم بالابتكار والتميز، وأعمل بشغف للحفاظ على جودة وتميز المحتوى الذي أقدمه، مهتم بالأخبار والأحداث الجارية، دائماً على اطلاع بكل جديد في مجالات السياسة والاقتصاد والرياضة والثقافة. بالإضافة لعملي ككاتب صحفي، محاسب متفانٍ وذو خبرة واسعة في مجال المالية والمحاسبة، قمت بإعداد التقارير المالية وتحليل الأرقام بدقة واحترافية. أؤمن بأهمية الاطلاع على كل جديد، فأعتبر العلم والمعرفة قوتي الدافعة، أهوى الكتابة في البحث العلمي والكشف عن أسرار العالم من حولي، أسعى جاهداً لتبسيط المفاهيم العلمية ونشر المعرفة القيمة للجميع.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-