أخر الاخبار

كيفية إيقاف مزامنة البيانات على جهاز iPad: دليلك الشامل لإدارة عملية المزامنة

شرح كيفية إيقاف مزامنة البيانات على جهاز iPad


شرح كيفية إيقاف مزامنة البيانات على جهاز iPad


مع التقدم المستمر في التكنولوجيا، أصبحت أجهزة iPad منتشرة بشكل واسع في حياتنا اليومية، حيث يُعتبر جهاز iPad جهازًا محمولًا ومتعدد الاستخدامات يمكن استخدامه لتصفح الإنترنت، وقراءة الكتب الإلكترونية، ومشاهدة الأفلام والمسلسلات، واللعب، وممارسة التطبيقات المفضلة، وأكثر من ذلك بكثير. واحدة من الخصائص البارزة لجهاز iPad هي القدرة على مزامنة البيانات بسهولة مع أجهزة أخرى، مثل الكمبيوتر الشخصي أو الأجهزة الأخرى التي تعمل بنظام iOS، مما يتيح للمستخدم نقل ومشاركة الملفات والتطبيقات والصور والمستندات بسرعة ويسر. في هذه المقال، سنكشف كيفية إيقاف مزامنة البيانات على جهاز iPad إذا كنت ترغب في تحكم أكبر في عملية المزامنة أو تفضيل الاتصال بأجهزة محددة فقط.


عندما ترغب في إيقاف مزامنة البيانات على جهاز iPad الخاص بك، يمكنك اتباع الخطوات التالية لتعطيل مزامنة iCloud ومزامنة iTunes والتزامن عبر الشبكة اللاسلكية:


إيقاف مزامنة iCloud

1. انتقل إلى شاشة البداية على جهاز iPad الخاص بك واضغط على أيقونة "الإعدادات".

2. اضغط على "iCloud" لفتح قائمة تطبيقات iCloud.

3. لتعطيل جميع التطبيقات من المزامنة مع iCloud، قم بتحريك مفتاح "iCloud" إلى وضع "إيقاف".

4. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تعطيل المزامنة للتطبيقات الفردية عن طريق تحريك مفتاح كل تطبيق إلى وضع "إيقاف" في قائمة تطبيقات iCloud.


إيقاف مزامنة iTunes عبر الشبكة اللاسلكية

1. قم بتوصيل جهاز iPad بجهاز الكمبيوتر الخاص بك وافتح تطبيق iTunes.

2. انتقل إلى علامة التبويب "الأجهزة"، ثم انقر على اسم جهاز iPad الخاص بك.

3. انقر على علامة التبويب "الملخص"، ثم قم بإلغاء تحديد خيار "مزامنة هذا الجهاز عبر الشبكة اللاسلكية".

4. انقر على "تطبيق" ثم انقر على "تطبيق" لحفظ التغييرات. بعد ذلك، قم بفصل جهاز iPad عن كابل USB.


إيقاف مزامنة iTunes تلقائيًا

1. افتح تطبيق iTunes على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ولكن لا تقم بتوصيل جهاز iPad بكابل البيانات USB.

2. اضغط على مفاتيح "Alt-E" معًا لفتح قائمة تحرير iTunes.

3. انقر على "التفضيلات" ثم انتقل إلى علامة التبويب "الأجهزة" لفتح قائمة تفضيلات iTunes.

4. حدد خيار "منع مزامنة أجهزة iPod وiPhone وiPad تلقائيًا" لإلغاء تحديده، ثم انقر على "موافق".

5. أغلق تطبيق iTunes وأعد تشغيله. ستكون مزامنة iTunes تلقائيًا معطلة على جهاز iPad وأجهزة iOS المسجلة الأخرى.


ملاحظة، من المهم أن تتذكر أنه يمكنك مزامنة جهاز iPad يدويًا مع iTunes عند تعطيل المزامنة التلقائية. كما ينبغي عليك ملاحظة أنه يجب عليك تمكين مزامنة iCloud إذا كنت ترغب في استخدام ميزة "البحث عن جهازي" أو الاستفادة من خدمات أخرى مرتبطة بحسابك على iCloud. قد تحتاج أيضًا إلى إيقاف مزامنة البيانات عبر الشبكة اللاسلكية إذا كنت تشترك في خدمة معينة تستخدم التزامن التلقائي.


أسئلة شائعة مع الأجابات حول إيقاف مزامنة البيانات على جهاز iPad

1. كيف يمكنني إيقاف مزامنة البيانات التلقائية على جهاز iPad؟

  • يمكنك إيقاف مزامنة البيانات التلقائية عن طريق التوجه إلى "الإعدادات" ثم اختيار "العام" ومن ثم "مزامنة البيانات والتحديث التلقائي". يمكنك بعد ذلك تعطيل المزامنة التلقائية للتطبيقات المختلفة الموجودة على جهازك.

2. هل يؤثر إيقاف مزامنة البيانات على عمليات النسخ الاحتياطي؟

  • إيقاف مزامنة البيانات لا يؤثر على عملية النسخ الاحتياطي العادية لجهاز iPad. يمكنك مازالة إجراء نسخ احتياطي لبياناتك عبر iCloud أو iTunes حسب تفضيلاتك.

س 3. هل يمكنني مزامنة جهاز iPad يدويًا بدلاً من التزامن التلقائي؟

  • نعم، يمكنك مزامنة جهاز iPad يدويًا عبر iTunes عند تعطيل المزامنة التلقائية. يمكنك توصيل جهاز iPad بالكمبيوتر وتحديد الملفات والتطبيقات التي ترغب في مزامنتها يدويًا.

4. هل يؤثر إيقاف مزامنة البيانات على استخدام خدمة "البحث عن جهازي"؟

  •  إذا قمت بإيقاف مزامنة iCloud بالكامل، فقد لا تتمكن من استخدام خدمة "البحث عن جهازي" على جهاز iPad الخاص بك. يجب عليك مراعاة ذلك قبل تعطيل المزامنة التلقائية.

5. هل يمكنني تشغيل مزامنة بعض التطبيقات فقط وتعطيلها للتطبيقات الأخرى؟

  • نعم، يمكنك التحكم في مزامنة التطبيقات على جهاز iPad. يمكنك التوجه إلى إعدادات الجهاز واختيار التطبيقات التي ترغب في تشغيل مزامنتها وتعطيل المزامنة للتطبيقات الأخرى.

في الختام، بات إيقاف مزامنة البيانات على جهاز iPad خيارًا مهمًا للمستخدمين الذين يرغبون في التحكم الكامل في عملية المزامنة أو الاتصال بأجهزة محددة فقط. يجب أن تتذكر أنه يمكنك تمكين أو تعطيل إعدادات المزامنة حسب احتياجاتك الشخصية والتطبيقات التي تستخدمها.

ماجد محمد علي التام
بواسطة : ماجد محمد علي التام
كاتب صحفي متميز ومحاسب ماهر، لديّ خبرة واسعة في العديد من المواقع الإلكترونية والطابعات الرائدة، حيث قمت بتطوير وتحرير محتوى ذكي وجذاب في مجالات متنوعة. ملتزم بالابتكار والتميز، وأعمل بشغف للحفاظ على جودة وتميز المحتوى الذي أقدمه، مهتم بالأخبار والأحداث الجارية، دائماً على اطلاع بكل جديد في مجالات السياسة والاقتصاد والرياضة والثقافة. بالإضافة لعملي ككاتب صحفي، محاسب متفانٍ وذو خبرة واسعة في مجال المالية والمحاسبة، قمت بإعداد التقارير المالية وتحليل الأرقام بدقة واحترافية. أؤمن بأهمية الاطلاع على كل جديد، فأعتبر العلم والمعرفة قوتي الدافعة، أهوى الكتابة في البحث العلمي والكشف عن أسرار العالم من حولي، أسعى جاهداً لتبسيط المفاهيم العلمية ونشر المعرفة القيمة للجميع.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-