أخر الاخبار

حل مشكلة "خطأ: لم يتم تثبيت الطابعة" واستعادة الوظائف الطباعية بسهولة ويسر

حل مشكلات الطابعة في ويندوز


حل مشكلات الطابعة في ويندوز


في حالة استلامك رسالة خطأ تفيد بأن الطابعة غير مثبتة، أو أنها لا تظهر كخيار في نظام التشغيل والتطبيقات الخاصة بك في نظام Windows، فإن سبب المشكلة قد يكون في الجهاز نفسه، أو الاتصال بين الطابعة والكمبيوتر، أو شيء ما في نظامك، يعتمد معظم الأعمال على سير العمل الذي يشمل الإخراج المطبوع، لذا يجب أن تبدأ في حل المشكلة في أسرع وقت ممكن.

إعادة تثبيت الطابعة

قم بإعادة تثبيت الطابعة باستخدام التعليمات المرفقة مع الجهاز؛ تأكد من توصيلها بشكل صحيح بمصدر الطاقة الرئيسي وتشغيلها، إذا كنت تقوم بتوصيل الطابعة بالكمبيوتر عبر شبكة سلكية أو لاسلكية، فقد تحتاج إلى خطوات إضافية للتأكد من أن الاتصال يعمل بشكل صحيح - يمكنك إعادة تشغيل أجهزة الشبكة الخاصة بك وتشغيل اختبارات تشخيصية على الشبكة للمساعدة هنا، إذا كنت توصل الطابعة بالكمبيوتر عبر كابل USB، استخدم كابل ومنفذ USB مختلف إذا كان ذلك ممكنًا لاستبعاد هذه الاتصالات كأسباب محتملة للمشكلة.


يمكن أيضًا أن يساعد اختبار الطابعة على جهاز كمبيوتر آخر في تحديد ما إذا كانت المشكلة تكمن في النظام أو الجهاز - إذا لم يتصل الطابعة بأي جهاز كمبيوتر، أو لا يمكن تشغيلها، فإن المشكلة على الأرجح تكمن في عطل في الجهاز وعليه ستحتاج الطابعة إلى إصلاح أو استبدالها.

تحديث برامج تشغيل الطابعة والبرامج

تقوم برامج تشغيل الطابعة بالتحكم في التواصل بين الطابعة ونظام التشغيل الخاص بك (وبالتالي التطبيقات المثبتة)، تقوم الشركات المصنعة بإصدار برامج تشغيل جديدة بشكل منتظم لتطبيق إصلاحات الأخطاء وتحسين التوافق مع أحدث البرامج، لذا يمكن أن يحل تنزيل وتثبيت أحدث برامج التشغيل لنموذج الطابعة الخاص بك من موقع الشركة المصنعة للطابعة مشكلاتك، لنفس الأسباب - إصلاحات الأخطاء وتحسين التوافق - من المهم أيضًا أن يكون نظام Windows والبرامج التي تعمل عليه محدثة دائمًا إلى أحدث الإصدارات، يمكن العثور على تحديث Windows في لوحة التحكم.

حل مشكلات التطبيقات

يجب أن تكون أي طابعة مرئية لنظام Windows في قسم الأجهزة والطابعات في لوحة التحكم مرئية لجميع البرامج المثبتة على نظامك، إذا كنت تواجه مشكلة في التعرف على الطابعة في تطبيق معين بشكل خاص، فمن المرجح أن خللاً داخل هذا البرنامج هو السبب - يمكنك إلغاء تثبيت التطبيق وإعادة تثبيته لمعرفة ما إذا كان إعادة تعيين خيارات التكوين وإعادة إدخالها في سجل Windows يحل المشكلة، يقوم العملية أيضًا بإستبدال أي ملفات تطبيق قد تكون تالفة أو تم حذفها.

خطوات متقدمة لحل المشكلة

إذا لم يتم حل المشكلة بعد ذلك، فقد يكون تشغيل أداة استعادة النظام في Windows كافيًا لاستعادة الوصول إلى الطابعة، من المرجح أن يساهم ذلك بشكل كبير في حالة كانت الطابعة تعمل مؤخرًا بدون أي مشاكل.


بالإضافة إلى ذلك، تقدم Microsoft أداة مساعدة لحل مشكلات الطباعة يمكنك تنزيلها مجانًا والتي قد تكون قادرة على إصلاح مشكلتك، إذا كانت الطابعة تعمل على الأجهزة الأخرى ولكن ليس على جهازك، فقد يكون خللًا في اللوحة الأم أو منفذ USB هو السبب في المشكلة، خاصة إذا لم يتمكن نظام Windows من تحديد الجهاز بمجرد توصيله.


وأخيرًا، قد تكون هناك مشكلة معروفة بين الطابعة ونظام التشغيل الخاص بك أو التطبيق الذي تحاول استخدامه - إذا كانت هذه هي الحالة، يجب أن تتمكن من العثور على تفاصيل من قسم الدعم في موقع شركة تصنيع الطابعة.

ماجد محمد علي التام
بواسطة : ماجد محمد علي التام
كاتب صحفي متميز ومحاسب ماهر، لديّ خبرة واسعة في العديد من المواقع الإلكترونية والطابعات الرائدة، حيث قمت بتطوير وتحرير محتوى ذكي وجذاب في مجالات متنوعة. ملتزم بالابتكار والتميز، وأعمل بشغف للحفاظ على جودة وتميز المحتوى الذي أقدمه، مهتم بالأخبار والأحداث الجارية، دائماً على اطلاع بكل جديد في مجالات السياسة والاقتصاد والرياضة والثقافة. بالإضافة لعملي ككاتب صحفي، محاسب متفانٍ وذو خبرة واسعة في مجال المالية والمحاسبة، قمت بإعداد التقارير المالية وتحليل الأرقام بدقة واحترافية. أؤمن بأهمية الاطلاع على كل جديد، فأعتبر العلم والمعرفة قوتي الدافعة، أهوى الكتابة في البحث العلمي والكشف عن أسرار العالم من حولي، أسعى جاهداً لتبسيط المفاهيم العلمية ونشر المعرفة القيمة للجميع.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-