أخر الاخبار

كيفية تقليل استخدام الذاكرة العشوائية في ويندوز 7: نصائح وحيل

كيفية تقليل استخدام الذاكرة العشوائية في ويندوز 7


كيفية تقليل استخدام الذاكرة العشوائية في ويندوز 7


في هذا المقال، سنتناول كيفية تقليل استخدام الذاكرة العشوائية (RAM) في نظام التشغيل ويندوز 7. إذا كانت العمليات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك تستخدم معظم الذاكرة المثبتة أو الذاكرة، فقد يعمل جهازك ببطء. على الرغم من أن نظام التشغيل يقوم بتحسين إدارة الذاكرة بشكل أفضل من الإصدارات السابقة، إلا أنه يمكنك إجراء بعض التغييرات في البرامج للمساعدة في تقليل استخدام الذاكرة. وإذا كان مدير المهام يظهر أنك تستخدم الكثير من مساحة الذاكرة ولكن لا يوجد أي تأثير على الأداء، فلا داعي للقلق بشأن ذلك.


الخطوة الأولى

قم بالضغط على "Ctrl-Shift-Esc" لفتح مدير المهام. انتقل إلى علامة "العمليات" لعرض العمليات الجارية. انتقل إلى علامة "الذاكرة" لترتيب حسب استخدام الذاكرة. يمكنك إغلاق العمليات التي تستخدم الكثير من الذاكرة أو مجرد تدوينها لمراقبة هذه البرامج.


الخطوة الثانية

قم بتغيير سمة النافذة إلى سمة Windows Classic أو Windows 7 Basic بدلاً من Aero، حيث يمكن أن تستخدم Aero الكثير من الذاكرة، خاصة إذا كنت قد قمت بالترقية على جهاز كمبيوتر قديم. قم بفتح لوحة التحكم وانتقل إلى "المظهر والتخصيص > التخصيص". حدد سمة غير Aero من القائمة.


الخطوة الثالثة

قم بإعادة تشغيل متصفح الويب الخاص بك بشكل متكرر، وأغلق التبويبات التي لا تحتاج إلى فتحها وقم بتعطيل أو إزالة المكوِّنات الإضافية التي لا تستخدمها. تسربات الذاكرة شائعة بشكل خاص في متصفح Firefox. قم بترقية المتصفح والمكوِّنات الإضافية عند توفر الإصدارات الجديدة.


الخطوة الرابعة

قم بتعطيل برامج التشغيل من التشغيل التلقائي. اضغط على "Windows-R" واكتب "msconfig" ثم اضغط على Enter. في علامة "التشغيل التلقائي"، قم بإلغاء تحديد أي عمليات لا تحتاج إلى العمل عند بدء التشغيل. انقر فوق "تطبيق" و "موافق". عند الإشعار، يمكنك إعادة التشغيل فورًا أو تأجيل إعادة التشغيل حتى المرة القادمة التي تقوم فيها إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


عند ضبط الإعدادات وإيقاف تشغيل البرامج، قد لا تحل مشكلتك إذا لم يكن لديك كمية كافية من الذاكرة. يمكنك شراء مزيد من الذاكرة لتثبيتها في جهاز الكمبيوتر الخاص بك إذا كان لديك مساحة كافية لذلك.


باختصار، يمكنك اتباع هذه الخطوات لتقليل استخدام الذاكرة العشوائية في ويندوز 7. قم بإغلاق العمليات التي تستخدم الكثير من الذاكرة، قم بتغيير سمة النافذة إلى سمة بسيطة بدلاً من Aero، قم بإعادة تشغيل المتصفح بشكل متكرر وأغلق التبويبات غير الضرورية، وقم بتعطيل برامج التشغيل من التشغيل التلقائي. ولا تنسى أن إضافة مزيد من الذاكرة يمكن أن تكون حلاً فعّالاً إذا لم تكن لديك ذاكرة كافية.


أسئلة شائعة 


س1. كيف يمكنني مراقبة استخدام الذاكرة في ويندوز 7؟


ج: يمكنك استخدام "مدير المهام" في ويندوز 7 لمراقبة استخدام الذاكرة. ببساطة، اضغط على "Ctrl-Shift-Esc" لفتح مدير المهام، ثم انتقل إلى علامة "العمليات" وانقر على علامة "الذاكرة" لترتيب العمليات حسب استخدام الذاكرة.


س2. ما هي الخطوات الأساسية لتقليل استخدام الذاكرة في ويندوز 7؟


ج: هنا بعض الخطوات الأساسية لتقليل استخدام الذاكرة في ويندوز 7:


  • قم بإغلاق العمليات التي تستخدم الكثير من الذاكرة عن طريق مدير المهام.
  • قم بتغيير سمة النافذة إلى سمة بسيطة مثل Windows Classic أو Windows 7 Basic بدلاً من Aero.
  • قم بإعادة تشغيل متصفح الويب بشكل متكرر وأغلق التبويبات غير الضرورية.
  • قم بتعطيل برامج التشغيل من التشغيل التلقائي.


س3. هل يؤثر تقليل استخدام الذاكرة على أداء جهاز الكمبيوتر؟


ج: إذا كان جهاز الكمبيوتر يستخدم معظم الذاكرة المثبتة وتم تقليل استخدامها، فقد يؤدي ذلك إلى تحسين أداء النظام وتقليل التأخير. ومع ذلك، إذا كان مدير المهام يظهر أنك تستخدم الكثير من الذاكرة ولكن لا يوجد أي تأثير سلبي على الأداء، فلا داعي للقلق بشأن ذلك.


س4. هل هناك طرق أخرى لزيادة قدرة الذاكرة في ويندوز 7؟


ج: نعم، إذا كان لديك مشكلة في الذاكرة العشوائية المثبتة في جهاز الكمبيوتر، يمكنك شراء مزيد من الذاكرة وتثبيتها. زيادة سعة الذاكرة يمكن أن تساعد في تحسين أداء النظام وتقليل استخدام الذاكرة.

خاتمة

باستخدام هذه الخطوات والتوصيات، يمكنك تقليل استخدام الذاكرة في ويندوز 7 وتحسين أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك. تذكر أن تتبع الممارسات الأمثل لإدارة الذاكرة ومراقبتها بانتظام للحفاظ على أداء نظام التشغيل السلس وفعاليته.


ماجد محمد علي التام
بواسطة : ماجد محمد علي التام
كاتب صحفي متميز ومحاسب ماهر، لديّ خبرة واسعة في العديد من المواقع الإلكترونية والطابعات الرائدة، حيث قمت بتطوير وتحرير محتوى ذكي وجذاب في مجالات متنوعة. ملتزم بالابتكار والتميز، وأعمل بشغف للحفاظ على جودة وتميز المحتوى الذي أقدمه، مهتم بالأخبار والأحداث الجارية، دائماً على اطلاع بكل جديد في مجالات السياسة والاقتصاد والرياضة والثقافة. بالإضافة لعملي ككاتب صحفي، محاسب متفانٍ وذو خبرة واسعة في مجال المالية والمحاسبة، قمت بإعداد التقارير المالية وتحليل الأرقام بدقة واحترافية. أؤمن بأهمية الاطلاع على كل جديد، فأعتبر العلم والمعرفة قوتي الدافعة، أهوى الكتابة في البحث العلمي والكشف عن أسرار العالم من حولي، أسعى جاهداً لتبسيط المفاهيم العلمية ونشر المعرفة القيمة للجميع.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-