أخر الاخبار

إزالة التطبيقات الافتراضية في نظام التشغيل Windows 8.1: دليل شامل

إزالة التطبيقات الافتراضية في نظام التشغيل Windows 8.1

 إزالة التطبيقات الافتراضية في نظام التشغيل Windows 8.1

يأتي نظام التشغيل Windows 8.1 مزودًا بالعديد من التطبيقات الافتراضية، بما في ذلك البريد والموسيقى ومقاطع الفيديو والصور والألعاب والكاميرا. يتم ترتيب هذه البرامج الافتراضية على شاشة البدء الخاصة بك؛ يؤدي النقر بزر الماوس الأيسر فوق أحد الرموز إلى فتح البرنامج في وضع ملء الشاشة. 

بالنقر بزر الماوس الأيمن فوق أحد الرموز، يمكنك عرض قائمة بخيارات البرنامج، مثل خيار إلغاء تثبيت الرمز من شاشة البدء أو إضافته إلى شريط مهام سطح المكتب. بينما يمكن إلغاء تثبيت تطبيقات سطح المكتب التقليدية من لوحة التحكم، يجب حذف البرامج الافتراضية في نظام التشغيل Windows 8.1 من قائمة سياق شاشة البدء.

طرق إزالة التطبيقات الافتراضية

الطريقة الأولى: من قائمة سياق شاشة البدء

  1. انقر بزر الماوس الأيمن فوق رمز التطبيق الذي تريد إزالته من شاشة البدء.
  2. حدد "إلغاء التثبيت" في قائمة سياق البرنامج. سيتم حذف التطبيق على الفور من Windows وإزالة الرمز من شاشة البدء.
  3. كرر هذه الخطوة لكل تطبيق ترغب في حذفه من شاشة البدء.

الطريقة الثانية: من شاشة البحث

  1. وجه المؤشر إلى الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة وانقر فوق "بحث".
  2. يتم عرض تطبيقاتك الافتراضية في قائمة في قسم التطبيقات في شاشة البحث. يتم سرد برامج نمط المترو جنبًا إلى جنب مع أي تطبيقات سطح مكتب قد تكون قد قمت بتثبيتها منذ تثبيت Windows.
  3. يعرض النقر بزر الماوس الأيمن فوق أي من هذه الرموز خيار إلغاء تثبيت البرنامج في قائمة السياق.
  4. اختر "إلغاء التثبيت" من قائمة السياق. إذا كان البرنامج تطبيقًا على طراز المترو، فسيتم حذفه على الفور. إذا كان تطبيق سطح مكتب، فإن النقر فوق "إلغاء التثبيت" يفتح لوحة التحكم على سطح المكتب، ويمكنك إزالة البرنامج عن طريق تحديده من القائمة والنقر فوق "إلغاء التثبيت".

أسئلة شائعة

س 1. كيف يمكنني إزالة تطبيق افتراضي من شاشة البدء في نظام التشغيل Windows 8.1؟

    ج. يمكنك إزالة تطبيق افتراضي من شاشة البدء في نظام التشغيل Windows 8.1 بالنقر بزر الماوس الأيمن فوق رمز التطبيق وتحديد "إلغاء التثبيت" في قائمة السياق.

س 2. كيف يمكنني إزالة تطبيق افتراضي من نظام التشغيل Windows 8.1؟

    ج. يمكنك إزالة تطبيق افتراضي من نظام التشغيل Windows 8.1 إما من قائمة سياق شاشة البدء أو من شاشة البحث. انقر بزر الماوس الأيمن فوق رمز التطبيق وحدد "إلغاء التثبيت" في قائمة السياق، أو وجه المؤشر إلى الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة وانقر فوق "بحث"، ثم انقر بزر الماوس الأيمن فوق رمز التطبيق وحدد "إلغاء التثبيت" في قائمة السياق.

س 3. ماذا يحدث إذا قمت بإلغاء تثبيت تطبيق افتراضي؟

    ج. إذا قمت بإلغاء تثبيت تطبيق افتراضي، فسيتم حذفه على الفور من Windows وإزالة الرمز من شاشة البدء.

س 4. كيف يمكنني إعادة تثبيت تطبيق افتراضي؟

    ج. لإعادة تثبيت تطبيق افتراضي، افتح متجر Windows وابحث عن التطبيق الذي تريد تثبيته. انقر فوق الزر "تثبيت" لإعادة تثبيت التطبيق.

س 5. ماذا أفعل إذا لم أتمكن من إلغاء تثبيت تطبيق افتراضي؟

    ج. إذا لم تتمكن من إلغاء تثبيت تطبيق افتراضي، فقد تحتاج إلى استخدام أداة إزالة تثبيت تابعة لجهة خارجية. هناك العديد من أدوات إزالة التثبيت التابعة لجهات خارجية المتوفرة، ويمكنك العثور على أداة تناسب احتياجاتك عن طريق البحث عبر الإنترنت.

 خاتمة

إزالة التطبيقات الافتراضية في نظام التشغيل Windows 8.1 عملية بسيطة إلى حد ما. يمكنك إزالة التطبيقات الافتراضية إما من قائمة سياق شاشة البدء أو من شاشة البحث. إذا لم تتمكن من إلغاء تثبيت تطبيق افتراضي، فقد تحتاج إلى استخدام أداة إزالة تثبيت تابعة لجهة خارجية.

```
ماجد محمد علي التام
بواسطة : ماجد محمد علي التام
كاتب صحفي متميز ومحاسب ماهر، لديّ خبرة واسعة في العديد من المواقع الإلكترونية والطابعات الرائدة، حيث قمت بتطوير وتحرير محتوى ذكي وجذاب في مجالات متنوعة. ملتزم بالابتكار والتميز، وأعمل بشغف للحفاظ على جودة وتميز المحتوى الذي أقدمه، مهتم بالأخبار والأحداث الجارية، دائماً على اطلاع بكل جديد في مجالات السياسة والاقتصاد والرياضة والثقافة. بالإضافة لعملي ككاتب صحفي، محاسب متفانٍ وذو خبرة واسعة في مجال المالية والمحاسبة، قمت بإعداد التقارير المالية وتحليل الأرقام بدقة واحترافية. أؤمن بأهمية الاطلاع على كل جديد، فأعتبر العلم والمعرفة قوتي الدافعة، أهوى الكتابة في البحث العلمي والكشف عن أسرار العالم من حولي، أسعى جاهداً لتبسيط المفاهيم العلمية ونشر المعرفة القيمة للجميع.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-