أخر الاخبار

كيفية اختبار مروحة التبريد في حاسوب HP Notebook: اكتشف كيفية الحفاظ على حاسوبك باردًا ومنتعشاً

كيفية اختبار مروحة التبريد في حاسوب HP Notebook


كيفية اختبار مروحة التبريد في حاسوب HP Notebook

مرحباً أصدقائي! اليوم سنتعلم كيفية اختبار مروحة التبريد في حاسوب HP Notebook بطريقة سهلة وممتعة. هذه المعلومات ستساعدك في الحفاظ على حاسوبك يعمل بسلاسة وبدرجة حرارة مناسبة. هيا بنا نبدأ!


أولاً: قم بتشغيل حاسوبك وعند ظهور شاشة POST، اضغط على زر "F10" للدخول إلى إعدادات الـ BIOS. هذه الشاشة هي الشاشة التي تظهر عند تشغيل الحاسوب وتعرض لك الزر الذي يجب الضغط عليه للدخول إلى الـ BIOS. قد تحتاج إلى الضغط على "F10" عدة مرات حتى تظهر شاشة الـ BIOS. إذا ظهرت شاشة ويندوز، انتظر حتى ينتهي تشغيل الحاسوب ثم قم بإيقافه وحاول مرة أخرى، حيث قد تحتاج إلى المحاولة عدة مرات حتى تتمكن من الدخول إلى الـ BIOS.


ثانياً: استخدم مفاتيح الأسهم للتمرير في قائمة الـ BIOS حتى تسلط الضوء على "Advanced". اضغط على "Enter" للاختيار.


ثالثاً: استخدم مفاتيح الأسهم للتمرير إلى "System Configuration" ثم اضغط على "Enter". استخدم مفاتيح الأسهم مرة أخرى للانتقال إلى "Device Configurations" ثم اضغط على "Enter".


رابعاً: استخدم مفاتيح الأسهم للتنقل إلى "Fan Always on when A/C Power" ثم اضغط على "Enter" لتمكينها، اضغط على زر "F10" لحفظ الإعدادات والخروج من الـ BIOS.


خامسًا: قم بتوصيل حاسوبك بمأخذ الكهرباء القابل للتشغيل وتحقق من أن الحاسوب يتلقى الطاقة، عادةً، يحتوي حاسوب HP على مصباح LED حول مقبس الكهرباء أو في الجزء العلوي من الحاسوب يشير إلى أنه يتلقى الطاقة.


سادسًا: قم بتشغيل حاسوبك واستمع إلى صوت المروحة للتأكد من أنها تعمل بحرية، إذا كانت المروحة تدور بدون أي أصوات اهتزازية عالية، فهذا يعني أنها تستلم الطاقة من اللوحة الأم ولا تعلق بآخر أو بالأجزاء الداخلية الأخرى، إذا لم تدور المروحة، أو إذا كانت تصدر أصوات اهتزاز عالية، فهذا يشير إلى وجود مشكلة، في هذه الحالة، ننصحك بالتواصل مع فني معتمد من HP للحصول على المساعدة.


وهكذا، قد انتهينا من اختبار مروحة التبريد في حاسوب HP Notebook، أتمنى أن تكونوا قد استمتعتم بتعلم هذه الطريقة البسيطة والممتعة في ضمان عمل المروحة بشكل صحيح، لا تنسوا أن الحاسوبات تحتاج إلى التبريد الجيد لتعمل بشكل فعال وتحافظ على أدائها الأمثل.


ماجد محمد علي التام
بواسطة : ماجد محمد علي التام
كاتب صحفي متميز ومحاسب ماهر، لديّ خبرة واسعة في العديد من المواقع الإلكترونية والطابعات الرائدة، حيث قمت بتطوير وتحرير محتوى ذكي وجذاب في مجالات متنوعة. ملتزم بالابتكار والتميز، وأعمل بشغف للحفاظ على جودة وتميز المحتوى الذي أقدمه، مهتم بالأخبار والأحداث الجارية، دائماً على اطلاع بكل جديد في مجالات السياسة والاقتصاد والرياضة والثقافة. بالإضافة لعملي ككاتب صحفي، محاسب متفانٍ وذو خبرة واسعة في مجال المالية والمحاسبة، قمت بإعداد التقارير المالية وتحليل الأرقام بدقة واحترافية. أؤمن بأهمية الاطلاع على كل جديد، فأعتبر العلم والمعرفة قوتي الدافعة، أهوى الكتابة في البحث العلمي والكشف عن أسرار العالم من حولي، أسعى جاهداً لتبسيط المفاهيم العلمية ونشر المعرفة القيمة للجميع.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-