أخر الاخبار

كيفية إصلاح جهاز كمبيوتر محمول تعرض للبل

إصلاح جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك عند تعرضه للبل

إصلاح جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك عند تعرضه للبل

يساعدك جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك في استمرار أعمالك، ولكن في مرحلة ما قد تتعرض لانسكاب عرضي، على الرغم من أن السائل والإلكترونيات مزيج سيء، إلا أنه لن يضيع كل شيء، طالما حافظت على هدوئك وتصرفت بسرعة، اعتماداً على نوع وكمية السائل المنسكب عليه، قد تتمكن من تجفيف الكمبيوتر الخاص بك واستئناف العمل دون التعرض لوقت توقف طويل أو تلف.

التقليل من الضرر 

بمجرد تناثر السائل على لوحة المفاتيح، قم بإيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر المحمول على الفور، الوقت هو جوهر الأمر، وكلما طالت فترة تمتع الكمبيوتر المحمول الخاص بك بالطاقة - حيث يتسرب هذا السائل إلى الدوائر - كلما زاد الضرر الذي قد يحدث به، لا تهتم بحفظ التقدم أو إغلاق الملفات فقط، قم بإيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر في أسرع وقت ممكن، اسحب سلك المحول من الجزء الخلفي لجهازك وقم بإزالة البطارية، جهاز الكمبيوتر المحمول المبلل ليس جيداً، لكن جهاز الكمبيوتر المحمول المبلل الذي لا يزال يعمل ويستقبل الكهرباء هو الأسوأ.

نقع واستنزاف 

بمجرد إيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر المحمول، قم بمسح السائل الزائد من سطح لوحة المفاتيح باستخدام منشفة ورقية أو قطعة قماش، اقلب جهاز الكمبيوتر المحمول رأساً على عقب، ليشكل شكل "V" مقلوباً، لتصريف السائل الذي تسرب إلى الداخل، اتركه هكذا حتى تتأكد من أن معظم السائل الموجود بداخله قد استنزف. 


ايضاً إذا انسكب الماء العادي على الكمبيوتر المحمول الخاص بك، اتركه مفتوحاً طوال الليل للسماح بتجفيف أي قطرات من السائل المتبقية داخل الجهاز، لا تحاول تشغيله حتى تتأكد من جفاف السائل على الجهاز تماماً.

تفكيك وتنظيف

إذا كان السائل الذي انسكب على الكمبيوتر المحمول الخاص بك عبارة عن شيء سكري أو شراب، مثل الصودا أو العصير أو القهوة مع السكر، فسوف يترك بقايا لزجة على الجهاز بمجرد أن يجف، أفضل سيناريو، هذا سيجعل مفاتيح الكمبيوتر ثابتة؛ في أسوأ الأحوال، سيؤدي ذلك إلى ارتفاع درجة حرارة مكونات جهاز الكمبيوتر الداخلية وفشلها.


إذا كنت مرتاحاً لتفكيك جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك، فيمكنك تنظيف هذه الفوضى اللزجة بنفسك باستخدام بعض قطع القطن والقماش، قد يستغرق الأمر وقتاً، ويمكن لصدمة ثابتة واحدة أن تقتل أحد المكونات أثناء العمل، لذا حاول القيام بذلك فقط إذا كنت مرتاحًا لهذا الخيار، بخلاف ذلك، يمكنك طلب المساعدة من فني ورشة الإصلاح.

انتبه للقضايا

بعد تنظيف جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك وتجفيفه جيداً، أعد إدخال بطارية الجهاز وقم بتوصيل سلك الطاقة، قم بتشغيل الطاقة وابق متيقظاً ومنتبه لأية مشكلات وظيفية غريبة، من الممكن أنه قد تسبب السائل في حدوث ضرر قبل اتخاذ الإجراء، وقد تضطر إلى زيارة ورشة إصلاح أجهزة الكمبيوتر على أي حال، قم بتدوين أي سلوك غريب، مثل مشاكل الفيديو أو رموز الخطأ الجديدة وغيرها، وشاركها مع فني إصلاح أجهزة الكمبيوتر.

ماجد محمد علي التام
بواسطة : ماجد محمد علي التام
كاتب صحفي متميز ومحاسب ماهر، لديّ خبرة واسعة في العديد من المواقع الإلكترونية والطابعات الرائدة، حيث قمت بتطوير وتحرير محتوى ذكي وجذاب في مجالات متنوعة. ملتزم بالابتكار والتميز، وأعمل بشغف للحفاظ على جودة وتميز المحتوى الذي أقدمه، مهتم بالأخبار والأحداث الجارية، دائماً على اطلاع بكل جديد في مجالات السياسة والاقتصاد والرياضة والثقافة. بالإضافة لعملي ككاتب صحفي، محاسب متفانٍ وذو خبرة واسعة في مجال المالية والمحاسبة، قمت بإعداد التقارير المالية وتحليل الأرقام بدقة واحترافية. أؤمن بأهمية الاطلاع على كل جديد، فأعتبر العلم والمعرفة قوتي الدافعة، أهوى الكتابة في البحث العلمي والكشف عن أسرار العالم من حولي، أسعى جاهداً لتبسيط المفاهيم العلمية ونشر المعرفة القيمة للجميع.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-