أخر الاخبار

 ما الذي يجعل جهاز الكمبيوتر ينطفئ فجأة

ما الذي يجعل جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك ينطفئ فجأة

ما الذي يجعل جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك ينطفئ فجأة


عادةً ما يكون إيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر فجأة علامة على وجود مشكلة في الطاقة ويمكن أن يكون محبطاً للغاية، يمكن أن يؤدي ذلك إلى فقدان كل ما تعمل عليه، ولكنه قد يكون أيضاً علامة على تلف الكمبيوتر نفسه، بشكل عام، عندما يتوقف الكمبيوتر عن العمل من تلقاء نفسه، يكون ذلك بسبب مشكلة في مصدر الطاقة أو البرامج الضارة أو ارتفاع درجة الحرارة أو مشكلات في برنامج التشغيل.

نصيحة

بشكل عام، عندما يتوقف جهاز الكمبيوتر عن العمل من تلقاء نفسه، يكون ذلك بسبب مشكلة في مصدر الطاقة أو البرامج الضارة أو ارتفاع درجة الحرارة أو مشكلات في برنامج التشغيل.

إمدادات الطاقة

خلف علبة جهاز الكمبيوتر الخاص بك، حيث يتصل سلك الطاقة به فعلياً، يوجد مصدر الطاقة، وهو عبارة عن صندوق صغير به مروحة، عندما يصبح مصدر الطاقة سيئاً، سيؤدي ذلك إلى إيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، بينما يمكنك استبدال مصدر الطاقة بنفسك، لا تحاول فتح مصدر الطاقة، على الرغم من أنه مفصول أو معطل، إلا أنه لا يزال بإمكانه حمل شحنة مميتة.

ارتفاع درجة الحرارة

تأتي أجهزة الكمبيوتر مزودة بـ مشتتات حرارية ومراوح للحفاظ على برودة وحدة المعالجة المركزية (CPU)، ولكن إذا ارتفعت درجة حرارة وحدة المعالجة المركزية، فسيتم إيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر حتى لا يتضرر أكثر، أيضاً يمكن أن تساعد إضافة المعجون الحراري بين وحدة المعالجة المركزية والمشتت الحراري الخاص بها في منع ارتفاع درجة الحرارة كما هو الحال مع أنظمة التبريد العاملة مثل المراوح أو تبريد الماء، يمكن أن يمتص الغبار وشعر الحيوانات الأليفة إلى علبة جهاز الكمبيوتر ويسد تدفق الهواء أيضاً، مما يتسبب في ارتفاع درجة حرارة وحدة المعالجة المركزية، حافظ على نظافة الأجزاء الداخلية للكمبيوتر باستخدام الهواء المضغوط لطرد أي أجسام غريبة.

البرامج الضارة

الفيروسات وأحصنة طروادة والديدان تفعل بالضبط ما تمت برمجتها للقيام به، ويتم إنشاء بعضها لإيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، كما كان الحال مع فيروس Sasser، الذي يبدأ تسلسل إيقاف تشغيل الكمبيوتر المصاب في كل مرة تقوم فيها بتشغيل جهاز الكمبيوتر، أيضاً يمكن أن تتسبب إصابات البرامج الضارة الخطيرة في إيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر عن طريق إرهاق وحدة المعالجة المركزية، البرامج الضارة التي تتسبب في بدء تسلسل إيقاف التشغيل قد تتطلب تنظيفاً متخصصاً، حيث سيتم مقاطعة فحص الفيروسات التقليدي عن طريق إيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر.

أخطاء

تعد أخطاء البرامج ومشاكل برامج تشغيل الأجهزة مسؤولة أيضاً عن إيقاف تشغيل أجهزة الكمبيوتر، اعتماداً على نوع الخطأ، قد يتعين على جهاز الكمبيوتر إعادة ضبط نفسه للتعافي، أو قد تحتاج إلى تحديث برنامج تشغيل الجهاز، حيث سيمكنك بدء تشغيل جهاز الكمبيوتر في الوضع الآمن من تحديد ما إذا كان هذا هو السبب نظراً لأن الوضع الآمن يعمل مع الأجهزة الأساسية والبرامج التي تم تحميلها عند بدء التشغيل فقط. 


أيضاً إذا كان الكمبيوتر يعمل في الوضع الآمن، فمن المحتمل أن يكون أحد التطبيقات البرمجية أو برنامج التشغيل هو السبب، كذلك من الممكن أيضاً أن يكون هناك عطل في أحد مكونات الأجهزة، مثل الذاكرة (RAM) أو اللوحة الأم أو بطاقة الفيديو.

ماجد محمد علي التام
بواسطة : ماجد محمد علي التام
كاتب صحفي متميز ومحاسب ماهر، لديّ خبرة واسعة في العديد من المواقع الإلكترونية والطابعات الرائدة، حيث قمت بتطوير وتحرير محتوى ذكي وجذاب في مجالات متنوعة. ملتزم بالابتكار والتميز، وأعمل بشغف للحفاظ على جودة وتميز المحتوى الذي أقدمه، مهتم بالأخبار والأحداث الجارية، دائماً على اطلاع بكل جديد في مجالات السياسة والاقتصاد والرياضة والثقافة. بالإضافة لعملي ككاتب صحفي، محاسب متفانٍ وذو خبرة واسعة في مجال المالية والمحاسبة، قمت بإعداد التقارير المالية وتحليل الأرقام بدقة واحترافية. أؤمن بأهمية الاطلاع على كل جديد، فأعتبر العلم والمعرفة قوتي الدافعة، أهوى الكتابة في البحث العلمي والكشف عن أسرار العالم من حولي، أسعى جاهداً لتبسيط المفاهيم العلمية ونشر المعرفة القيمة للجميع.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-