أخر الاخبار

تحويل الكمبيوتر المحمول إلى محطة عمل سطح المكتب: الدليل النهائي

تحويل الكمبيوتر المحمول إلى محطة عمل سطح المكتب

تحويل الكمبيوتر المحمول إلى محطة عمل سطح المكتب

إذا لم تكن ذاهبًا إلى أي مكان لفترة من الوقت مع جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك، فلماذا لا تسترخي وتحصل على تجربة سطح المكتب الكاملة؟ إليك الطريقة.

المكونات الجيدة: مكونات سطح المكتب

تكمن الميزة الكبيرة في بناء هذا الإعداد في أنه يمكنك استخدام جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك مع مكونات سطح المكتب الرائعة وسهلة الاستخدام. (ستحتاج أيضًا إلى مكتب أو طاولة وكرسي، بالطبع.) يمكنك استخدام أكبر عدد تريده من هذه المكونات أو أقل، ولكن إليك المكونات الرئيسية:

  1. الشاشة: شاشة خارجية أكبر لإراحة عينيك وجعل الأفلام والألعاب تظهر حقًا. يمكنك استخدام شاشة الكمبيوتر الكمبيوتر المحمول الخاص بك وشاشة خارجية في نفس الوقت، أو إذا كان جهازك يدعم ذلك، فاستخدم شاشات متعددة لـ "محطة معركة" كاملة.
  2. الماوس: معظم مستخدمي الكمبيوتر المحمول هم خبراء في لوحة التتبع، ولكن حتى أفضلها سيتفقون على أن الماوس هو السبيل للذهاب. احصل على نموذج USB إذا كنت تريد السرعة، أو Bluetooth إذا كنت تريد اتصالاً لا يشغل منفذ USB.
  3. لوحة المفاتيح: يلتزم الكثير من المستخدمين فقط بلوحة مفاتيح الكمبيوتر المحمول أثناء استخدامه في محطة المكتب. ولكن إذا وجدت لوحة المفاتيح الخاصة بك غير مريحة بشكل خاص، أو إذا كنت تريد الدخول إلى مشهد لوحة المفاتيح الميكانيكية المتنامي.
  4. مكبرات الصوت: مرة أخرى، ستظل مكبرات الصوت الموجودة في الكمبيوتر المحمول تعمل أثناء عملك على المكتب، ولكن للحصول على صوت أكبر وأكثر جرأة، احصل على مجموعة من مكبرات الصوت المخصصة. أحب مكبرات الصوت Edifier R1280T، ولكن يمكنك أيضًا العثور على مكبرات صوت أرخص في الميزانية أيضًا. إذا كنت تفضل ذلك، فإن سماعة الرأس الجيدة أو زوج من سماعات الأذن اللاسلكية الحقيقية تعمل أيضًا.
  5. الأجهزة الطرفية الأخرى: هذا هو المكان الذي يذهب فيه كل شيء آخر. ربما ترغب في إضافة كاميرا ويب عالية الجودة وميكروفون للاجتماعات، أو توصيل وحدة تحكم في اللعبة أو محرك أقراص ثابت خارجي. ربما تريد اتصال شبكة سلكي أو محرك أقراص DVD أو قارئ بطاقات للكاميرا الرقمية الخاصة بك. يمكنك استخدام أي ملحق خارجي تقريبًا مصنوع لجهاز كمبيوتر سطح المكتب مع كمبيوتر محمول، طالما يمكنك إيجاد طريقة لتوصيله.

احتياجات الاتصال الأساسية

ستعتمد سهولة أو صعوبة توسيع الإعداد الأساسي الخاص بك دون أي أجهزة إضافية على نوع المنافذ الموجودة في الكمبيوتر المحمول لديك وعددها. إذا كان لديك كمبيوتر Dell Latitude يزن 10 أرطال مع كل منفذ تحت الشمس، فمن المحتمل أن تكون قادرًا على تشغيل جميع الأجهزة الطرفية الخاصة بك دون مشكلة. إذا كنت تستخدم كمبيوتر محمولًا فائق الخفة للغاية مع منفذ USB-C واحد فقط، حسنًا، فستصبح الأمور صعبة بسرعة كبيرة.

اتصالات الفيديو

تتصل معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة في السنوات القليلة الماضية بشاشات خارجية عبر USB-C - انظر الأقسام أدناه. إذا كان كل ما لديك هو منفذ USB-C، فستحتاج إلى محول فيديو (عادةً HDMI) أو نوع من أنواع الإرساء.

تحتوي أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأكبر حجمًا أيضًا على منفذ HDMI مخصص، وهذا يجعل الأمور سهلة للغاية. ما عليك سوى توصيل كبل HDMI بجهاز الكمبيوتر المحمول والشاشة أو التلفزيون، وقد انتهيت.

قد تحتوي أجهزة الكمبيوتر المحمولة القديمة أو تلك التي تحتوي على إعدادات غير قياسية على شيء أكثر غموضًا، مثل VGA أو منفذ العرض المصغر. في هذه الحالات، ستبحث عن نوع من المحول للوصول إلى كبل فيديو أكثر عالمية. تحقق مما لديك على الكمبيوتر المحمول، وما لديك على الشاشة، واحصل على كبل يعمل مع كليهما، مثل رقم VGA إلى HDMI هذا. إذا كنت تريد توصيل الكمبيوتر المحمول الخاص بك بشاشات متعددة، تصبح الأمور أكثر تعقيدًا.

جعل USB-C هذا الأمر أسهل كثيرًا: انظر الأقسام الموجودة أدناه لمزيد من المعلومات التقنية. إذا لم يكن جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك مزودًا بمنفذ USB-C، فستحتاج إلى الاعتماد على محول خاص يمكنه إرسال الفيديو عبر كابل USB، مثل هذا. هذه ليست مثالية، لأنها تشغل أحد منافذ USB لديك وأدائها ضعيف مقارنة بكابل الفيديو القياسي.

اتصالات الصوت

هذا سهل: معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة، حتى تلك التي يمكن وضعها في مظروف مانيلا، تتضمن مقبس سماعة رأس. إذا كنت تبقي الأمر بسيطًا ولا تستخدم قاعدة توصيل، فقم بتوصيل مكبرات الصوت أو سماعات الرأس بالقابس وانطلق. بدلاً من ذلك، يمكنك توصيل سماعات الرأس أو سماعات الرأس أو مكبرات الصوت لاسلكيًا عبر اتصال البلوتوث بجهاز الكمبيوتر المحمول.

إذا لم يكن لجهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك مقبس سماعة رأس لسبب ما (أو كان مقبس السماعة الخاص بك معطلاً)، فيمكنك مرة أخرى الاعتماد على محول USB لإنجاز المهمة.

اتصالات الشبكة

إذا كنت تقوم بإعداد مكتبك في مكان يستخدم شبكة Wi-Fi، فهذا رائع - ما عليك سوى الاتصال به على الكمبيوتر المحمول الخاص بك بنفس الطريقة التي تفعلها دائمًا. إذا كنت تريد شبكة أسرع أو أكثر موثوقية، فيمكنك توصيل كبل إيثرنت من جهاز التوجيه أو المقبس الموجود على الحائط مباشرة بمنفذ إيثرنت الخاص بجهاز الكمبيوتر المحمول.

ولكن يتم حذف كبل إيثرنت من العديد من التصميمات الأرق والأخف هذه الأيام. مرة أخرى، بافتراض أنك لا تريد الانتقال إلى قاعدة توصيل، يمكنك الحصول على محول USB لاتصالات إيثرنت الخاصة بك، أو الاعتماد على منفذ إيثرنت في قاعدة توصيل USB-C.

أجهزة USB

نحن نوصل الكثير من الأشياء بمنفذ USB، أليس كذلك؟ إذا كان جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك يحتوي على ثلاثة منافذ USB فقط، أو منفذين، أو (لا قدر الله) منفذًا واحدًا، فقد تجد نفسك تنفد بسرعة كبيرة.

بالنسبة للحل الرخيص، يمكن لمحور USB الأساسي التعامل مع الكثير من البيانات والاتصالات في وقت واحد. طالما كنت تستخدمه للأجهزة الطرفية القياسية - الفئران ولوحات المفاتيح ومحركات أقراص فلاش وما إلى ذلك - فلا يجب أن ترى أي نوع من التباطؤ. حاول التأكد من حصولك على محور USB بسرعات USB 3.0 على الأقل، وقم بتوصيله بمنفذ USB متوافق على الكمبيوتر المحمول الخاص بك؛ لا يزال البعض يستخدم منافذ 2.0 القديمة في بعض الأماكن.

الطاقة

حسنًا، هذا سهل: للحفاظ على تشغيل الكمبيوتر المحمول الخاص بك وتشغيله، ما عليك سوى استخدام أي محول جاء معه وتوصيله بالقرب من مكتبك. وهذا ما لم يكن لديك كمبيوتر محمول أحدث مزود باتصال USB-C. هذا هو المكان الذي تبدأ فيه الأمور في أن تصبح مثيرة للاهتمام حقًا!

USB-C يجعل جهاز الكمبيوتر الخاص بك قوة

تأتي معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأحدث مزودة بمنفذ USB-C واحد على الأقل. هذا هو المنفذ الذي يكون على شكل بيضاوي، ولا يحتاج إلى تجربة وخطأ لمعرفة ما إذا كنت تقوم بتوصيله بالمقلوب أم لا. في معظم هذه التصميمات الأحدث، يعمل منفذ USB-C أيضًا كمدخل طاقة يشحن البطارية.

ترى أن USB-C مصمم ليكون عالميًا حقًا. على هذا الكابل الواحد، من الممكن نقل ليس فقط البيانات، ولكن أيضًا الطاقة لجهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك (وكل شيء متصل به)، والفيديو إلى شاشة خارجية (أو شاشات)، والصوت إلى مكبرات الصوت، وحتى بيانات الشبكة السلكية. يمكن أن يكون منفذ USB-C، في الظروف المناسبة، مدخل الطاقة ومنافذ USB ومنفذ HDMI ومنفذ إيثرنت الخاص بك، كل ذلك في جهاز واحد.

يجعل هذا من الممكن، مع وجود الكمبيوتر المحمول والمعدات المناسبة، توصيل ما يصل إلى عشرة مكونات سطح مكتب أو نحو ذلك عن طريق توصيل كابل واحد فقط. من خلال التوصيلات المناسبة والملحقات، يمكنك إنشاء محطة عمل مخصصة تلبي احتياجاتك الفردية. سواء كنت لاعبًا أو محترفًا أو طالبًا، فإن تحويل الكمبيوتر المحمول الخاص بك إلى محطة عمل مخصصة تلبي احتياجاتك الفردية، امراً سهلاً.

محطة الإرساء: الحل الشامل

إذا كنت ترغب في إعداد محطة عمل سطح مكتب كاملة الميزات، فإن أفضل رهان لك هو استخدام قاعدة توصيل. تعمل قاعدة التوصيل على توصيل جميع أجهزة الكمبيوتر المحمول الخاصة بك عبر كبل واحد، مما يوفر لك مجموعة كاملة من المنافذ التي تحتاجها.

تتضمن معظم قواعد التوصيل منفذًا أو منفذين لشبكة إيثرنت السلكية، ومنفذ HDMI أو DisplayPort لشاشة خارجية، وعدد قليل من منافذ USB. قد تتضمن أيضًا منافذ إضافية، مثل منفذ بطاقة SD أو منفذ صوت.

إذا كان جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك يحتوي على منفذ USB-C، فمن المحتمل أن تتمكن من العثور على قاعدة توصيل تستخدم هذا الاتصال. هذا يعني أنه يمكنك توصيل الكمبيوتر المحمول الخاص بك بقاعدة التوصيل بكابل واحد فقط، والذي سيوفر لك بعد ذلك جميع المنافذ التي تحتاجها.

تعد قواعد التوصيل طريقة رائعة لتنظيم مكتبك وتسهيل توصيل وفصل جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك. إنها أيضًا طريقة رائعة للحصول على جميع المنافذ التي تحتاجها، حتى لو لم يكن جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك يحتوي عليها.

الخلاصة

تحويل الكمبيوتر المحمول الخاص بك إلى محطة عمل سطح مكتب أمر سهل نسبيًا. باتباع الخطوات الموضحة في هذا الدليل، يمكنك إنشاء إعداد مريح ومنتج يلبي احتياجاتك الفردية.

الأسئلة الشائعة 

1. ما هي فوائد تحويل الكمبيوتر المحمول إلى محطة عمل سطح مكتب؟

هناك العديد من الفوائد لتحويل الكمبيوتر المحمول إلى محطة عمل سطح مكتب، بما في ذلك:

  • شاشة أكبر لعرض أفضل وأقل إجهاد للعين.
  • لوحة مفاتيح وماوس أفضل لراحة أكبر وسرعة كتابة أفضل.
  • مكبرات صوت أفضل لصوت أكثر غامرًا.
  • المزيد من المنافذ لتوصيل الأجهزة الطرفية الأخرى.
  • إعداد أكثر راحة وإنتاجية بشكل عام.

2. ما هي أنواع المكونات التي يمكنني إضافتها إلى محطة عمل سطح المكتب الخاصة بي؟

يمكنك إضافة مجموعة متنوعة من المكونات إلى محطة عمل سطح المكتب الخاصة بك، بما في ذلك:

  • شاشات خارجية.
  • لوحات المفاتيح والماوس.
  • مكبرات الصوت.
  • الأجهزة الطرفية الأخرى، مثل محركات أقراص ثابتة. خارجية ووحدات تحكم في الألعاب وكاميرات الويب.

3. ما هي أنواع اتصالات المنافذ التي أحتاجها لمحطة عمل سطح المكتب؟

ستعتمد أنواع اتصالات المنافذ التي تحتاجها لمحطة عمل سطح المكتب على المكونات التي تضيفها. ومع ذلك، فإن بعض اتصالات المنافذ الشائعة التي قد تحتاجها تشمل:

  • HDMI أو DisplayPort لشاشات خارجية.
  • USB للأجهزة الطرفية الأخرى.
  • إيثرنت لشبكة سلكية.
  • مقبس سماعة رأس لمكبرات الصوت أو سماعات الرأس.

4. هل أحتاج إلى محطة إرساء لمحطة عمل سطح المكتب الخاصة بي؟

لا تحتاج إلى محطة إرساء لمحطة عمل سطح المكتب الخاصة بك، ولكنها يمكن أن تجعل إعدادك أكثر راحة وتنظيمًا. توفر قواعد التوصيل مجموعة من المنافذ التي يمكنك توصيل جميع أجهزتك بها، مما يسهل توصيل وفصل جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك.

5. ما هي النصائح التي يجب أن أضعها في اعتباري عند إنشاء محطة عمل سطح المكتب الخاصة بي؟

إليك بعض النصائح التي يجب وضعها في الاعتبار عند إنشاء محطة عمل سطح المكتب الخاصة بك:

  • ضع في اعتبارك احتياجاتك الفردية عند اختيار المكونات.
  • تأكد من أن لديك جميع اتصالات المنافذ التي تحتاجها.
  • ضع في اعتبارك شراء محطة إرساء لجعل إعدادك أكثر راحة وتنظيمًا.
  • تأكد من أن لديك مساحة كافية على مكتبك لجميع مكوناتك.
  • استمتع بإعداد محطة عمل سطح المكتب الجديدة الخاصة بك!
ماجد محمد علي التام
بواسطة : ماجد محمد علي التام
كاتب صحفي متميز ومحاسب ماهر، لديّ خبرة واسعة في العديد من المواقع الإلكترونية والطابعات الرائدة، حيث قمت بتطوير وتحرير محتوى ذكي وجذاب في مجالات متنوعة. ملتزم بالابتكار والتميز، وأعمل بشغف للحفاظ على جودة وتميز المحتوى الذي أقدمه، مهتم بالأخبار والأحداث الجارية، دائماً على اطلاع بكل جديد في مجالات السياسة والاقتصاد والرياضة والثقافة. بالإضافة لعملي ككاتب صحفي، محاسب متفانٍ وذو خبرة واسعة في مجال المالية والمحاسبة، قمت بإعداد التقارير المالية وتحليل الأرقام بدقة واحترافية. أؤمن بأهمية الاطلاع على كل جديد، فأعتبر العلم والمعرفة قوتي الدافعة، أهوى الكتابة في البحث العلمي والكشف عن أسرار العالم من حولي، أسعى جاهداً لتبسيط المفاهيم العلمية ونشر المعرفة القيمة للجميع.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-